أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

أسعار الذهب في مصر

ننشر سعر الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الاثنين، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3390 جنيهاً للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع تراجع السعر العالمي للذهب دون 2500 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر اليوم

  • عيار 24 يسجل 3875 جنيها.
  • عيار 21 يسجل 3390 جنيها.
  • عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.
  • الجنيه الذهب يسجل 27120 جنيهاً.

الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل انخفاض للجلسة الثانية على التوالي، حيث تعافى الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ. تراجع سعر أونصة الذهب إلى 2485 دولار، بعد أن افتتح التداولات عند 2496 دولار، ليواصل التراجع منذ الجمعة الماضية.

جاء هذا التراجع عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي كشف عن تباطؤ معتدل في قطاع العمالة. مما أدى إلى تعديل توقعات السوق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية، مع وجود احتمالية عالية لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل.

توقعات أسعار الذهب

يراقب المستثمرون عن كثب بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع، والتي ستكون حاسمة لتحديد اتجاه الذهب. في حال ارتفاع التضخم، قد نشهد مزيدًا من التراجع في سعر الذهب، بينما انخفاض التضخم قد يدعم الأسعار.

حاليًا، يمثل الدولار الأمريكي عائقاً أمام ارتفاع أسعار الذهب، حيث تتم مراقبة مستوى الدعم بين 2470 و2480 دولار للأونصة باعتباره منطقة حرجة قد تدفع الأسعار للتراجع أكثر في حال كسرها.

تأثير قرارات البنك المركزي الصيني

الجدير بالذكر أن البنك المركزي الصيني توقف عن شراء الذهب للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، مما يدل على عدم تفضيل المستويات السعرية الحالية للشراء. رغم ذلك، تتوقع الأسواق العالمية ارتفاع الذهب إلى مستوى 3000 دولار للأونصة بحلول العام المقبل.

روابط ذات صلة

تم كتابة المقال بواسطة: دالي كرينو

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال

© 2024 جميع الحقوق محفوظة لدالي كرينو - المحتوى محمي ولا يمكن نسخه أو إعادة نشره بدون إذن.