حركة فتح تتهم واشنطن بعدم ممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي لوقف العدوان على قطاع غزة. تعرف على تفاصيل التصريحات وردود الفعل

حركة فتح: واشنطن لا تمارس ضغطا حقيقيا على نتنياهو لوقف العدوان على غزة

حركة فتح: واشنطن لا تمارس ضغطا حقيقيا على نتنياهو لوقف العدوان على غزة

بقلم: دالي كرينو

تصريحات حركة فتح حول عدم ضغط واشنطن

أكد عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، في تصريحات له لقناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تبذل أي جهد حقيقي للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لوقف العدوان المستمر على قطاع غزة.

العدوان على غزة

دور مصر وقطر في المفاوضات

وأشار دولة إلى أن مصر وقطر هما "شبكة الأمان" بالنسبة للفلسطينيين، حيث تسعيان باستمرار لوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة. وقال إن جهود هاتين الدولتين كانت حاسمة في التوسط لإتمام صفقة تبادل الأسرى، ولولا تدخلها لكانت الإدارة الأمريكية قد زادت من ضغوطها على الوضع في غزة.

مصر وقطر في المفاوضات

استراتيجيات نتنياهو وأهدافه

قال عبدالفتاح دولة إن نتنياهو يعرقل أي تقدم في المفاوضات، محاولاً فرض شروطه لتعديل الصفقة بما يسمح بتحرير أكبر عدد ممكن من الأسرى، ثم يتنصل من الاتفاق لاحقاً. وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يرى استمرار الحرب على غزة كضمان لبقائه في السلطة.

بنيامين نتنياهو

أطماع الحكومة الإسرائيلية وتداعياتها

وأوضح دولة أن نتنياهو لا يسعى فقط للقضاء على حركة حماس، بل يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل وعزل قطاع غزة عن الكيان الفلسطيني، مما يعرقل إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وأشار إلى أن الأطماع الإسرائيلية تتجاوز صفقة تبادل الأسرى، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية لاستمرار احتلال غزة وتنفيذ أجنداتها الخاصة، بما في ذلك ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية.

الأطماع الإسرائيلية

للمزيد من الأخبار والتحديثات حول الصراع الفلسطيني والإسرائيلي، تفضل بزيارة موقعنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال

© 2024 جميع الحقوق محفوظة لدالي كرينو - المحتوى محمي ولا يمكن نسخه أو إعادة نشره بدون إذن.